استثمارات عالمية

تصنيف البرتغال كأفضل وجهة للمسافرين والسياح عبر العالم لسنة 2022

  • أكتوبر 14, 2022
  • 1 min read
تصنيف البرتغال كأفضل وجهة للمسافرين والسياح عبر العالم لسنة 2022

صنفت “كوندي ناست ترافلر” (Condé Nast traveller)، المجلة الدولية المتخصصة في السياحة، البرتغال كأفضل وجهة للمسافرين والسياح عبر العالم لسنة 2022.

وجاءت البرتغال في المرتبة الأولى من بين 48 بلدا آخر من مختلف بلدان العالم التي شملها التصنيف من قبل القراء أجرته المجلة عبر الانترنيت، ليحتل هذا البلد الإيبيري هذا المركز للمرة الثانية على التوالي بعد سنة 2021.

وذكرت المجلة أنه في الوقت الذي هيمنت فيه البلدان الأوربية على قائمة اختيارات قراءها، فإن البرتغال كانت البلد الأوروبي الوحيد الذي ورد اسمه ضمن المراكز الخمسة الأولى في تفضيلات استطلاعات الرأي، بعدما حلت اليونان في المركز السادس وإيطاليا في المركز التاسع.

وأبرز المصدر ذاته أن المشاركين اعتمدوا في اختياراتهم على تقييم عدد من المرافق السياحية وبنيات الاستقبال، مثل الفنادق والمنتجعات، والمراكز الصحية، والمطارات.

كما حلت البرتغال في المرتبة الثانية في فئة البلدان الأكثر ضيافة وترحيب في أوروبا بعد إيرلندا، حيث جعلها موقعها كبلد أطلسي، تقول المجلة، بمثابة جنة لأولئك الذين يسعون إلى الاستمتاع بالحياة والثقافة البحرية الأصيلة.

وبحسب المجلة الدولية، فإن البرتغال تستحق التنويه والثناء لما تتوفر عليه من مؤهلات طبيعية وحضارية من السواحل والقرى التي تقع بين حقول الأرز والكثبان الرملية، وكذا الهندسة المعمارية التي يعود تاريخها إلى القرنين السادس عشر والتاسع عشر، فضلا عن الأطباق الشهيرة لسمك القد المشوي والسردين.

وبحسب المستجوبين، فإن نقاط قوة البرتغال التي تصنع تميزها تتمثل أساسا في العاصمة لشبونة وبورتو اللتان تجذبان أكبر عدد من السياح، وأيضا قرية مارفاو الساحرة بأسوارها التي تعود إلى القرن الثالث عشر، وأمرانتي في الشمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *