استثمار المغرب

المركز الجهوي للاستثمار بجهة الشمال يواصل التعريف بالفرص الاستثمارية للجهة لرجال ونساء الأعمال الإسبان والجالية

  • أبريل 19, 2024
  • 1 min read
المركز الجهوي للاستثمار بجهة الشمال يواصل التعريف بالفرص الاستثمارية للجهة لرجال ونساء الأعمال الإسبان والجالية

نظم المركز الجهوي للاستثمار لطنجة-تطوان-الحسيمة، اليوم الخميس، لقاءات الأعمال الرقمية حول “ممارسة و فرص الأعمال بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة”.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة الاقتصادية بشراكة مع متدخلين رئيسيين، من ضمنهم القنصلية العامة للمغرب بإشبيلية وغرفة التجارة الإسبانية الرسمية بطنجة والمجلس الاقتصادي المغربي الإسباني (CEMAES)، والغرفة الرسمية للتجارة والصناعة والخدمات بإقليم باداخوس و شركة إكستريمادورا أفانتي والاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (CGEM-TTA)، وذلك بعد النجاح الذي عرفته النسختين المنعقدتين بإشبيلية وبرشلونة، حسب بلاغ صحفي صادر عن المركز الجهوي للاستثمار.

وأثار هذا اللقاء الاقتصادي، الذي أطره مسؤولون رفيعو المستوى جهويون ووطنيون ودوليون وفاعلون اقتصاديون، اهتمام أزيد من 100 مشارك من خلفيات متنوعة يمثلون الجالية المغربية بإسبانيا ورجال الأعمال إسبان.

وكان هذا الاجتماع الافتراضي بمثابة منصة لدعم وتحفيز المبادلات التجارية بين جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وإقليم باداخوس، مع تسليط الضوء على الفرص الهائلة المتاحة في قطاعات حيوية، مثل صناعة السيارا والخدمات عن بعد (الأوفشورينغ) والوجستيك والطاقة المتجددة والسياحة والصناعة الغذائية والتحويلية.

وشكل اللقاء الاقتصادي فرصة كبيرة لتقريب المشاركين من العرض الترابي الجهوي، بالإضافة إلى الحوافز وآليات الدعم والمواكبة التي تحشدها المنظومة الاستثمارية على ضوء الميثاق الجديد للاستثمار وتدابير صندوق الشمال للتنمية والاستثمار (NORDEV).

في كلمة بهذه المناسبة، أشار البلاغ إلى أن القنصل العام للمملكة المغربية بإشبيلية، أباه سيدي سيدي، أكد على أهمية ومتانة العلاقات الاستراتيجية التاريخية التي تربط البلدين، والتي تعززها اليوم مشاريع مهمة، على سبيل المثال وليس الحصر التنظيم المشترك لكأس العالم 2030، الذي يعطي المزيد من الاهتمام ويعزز آفاق تعاون مزدهر ومستدام بين المملكتين.

من جانبه، أكد ممثل المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة التزام المؤسسة إلى جانب شركائها، بمواصلة الجهود لتعزيز العرض الجهوي وإعطاء دفعة اقتصادية للمنطقة، في استهداف الأسواق الدولية ذات الإمكانات العالية وضمان تنافسية مناخ أعمال ملائم للاستثمار، من خلال مسارات دعم مخصصة ومحينة ومنسقة، وبالتالي تقديم تجربة فريدة للمستثمرين طوال دورة حياة مشاريعهم.

وتميز هذا الحدث بجدول أعمال غني، تضمن عروضا مفصلة حول العرض الترابي الجهوي، بالإضافة إلى شهادات ملهمة من أرباب ومسيري الشركات الإسبانية المعروفة والمتواجدة فعليا بالجهة..

وشكلت العروض المقدمة خلال هذا اللقاء فرصة مهمة ومفيدة للمستثمرين المهتمين لاستكشاف آفاق جديدة، مستفيدين من المزايا والمؤهلات الواعدة التي تتمتع بها الجهة الشمالية من المملكة المغربية، التي تعتبر وجهة اقتصادية متميزة ذات قدرة تنافسية عالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *