استثمار المغرب

المركز الجهوي للاستثمار بالشمال يواكب المشاريع الاستثمارية المقبولة بالقطب الفلاحي اللوكوس.. وأزيد من 36 شركة تنفذ أشغال بناء وحدات صناعية وإنتاجية

  • سبتمبر 11, 2024
  • 1 min read
المركز الجهوي للاستثمار بالشمال يواكب المشاريع الاستثمارية المقبولة بالقطب الفلاحي اللوكوس.. وأزيد من 36 شركة تنفذ أشغال بناء وحدات صناعية وإنتاجية

في إطار مواكبة المشاريع الاستثمارية المقبولة بالقطب الفلاحي اللوكوس، نظم المركز الجهوي للاستثمار لطنجة-تطوان-الحسيمة، الأسبوع الجاري بمقر عمالة العرائش، جلستي عمل بحضور المتدخلين في تنفيذ المشاريع الاقتصادية.

وحسب بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار، فقد خصصت الجلستان، المنعقدتان بتعاون مع ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وبرئاسة عامل إقليم العرائش، لتتبع تنفيذ المشاريع المبرمجة، وتحديد التدابير الكفيلة بتقديم مواكبة تستجيب لحاجيات المستثمرين الراغبين في الاستقرار بالقطب الفلاحي اللوكوس، خاصة ما يتعلق بالمساطر الإدارية المطلوبة.

كما مكن اللقاءان من الاطلاع على تقدم إنجاز وتشييد مختلف المرافق التابعة للقطب الفلاحي اللوكوس، لا سيما قطب الجودة، الذي سيحتضن مقر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) والمعهد الوطني للبحث الزراعي ومؤسسة “المغرب تصدير”، إلى جانب البناية الرئيسية لمقر إدارة القطب.

وإلى غاية اللحظة، تنفذ أزيد من 36 شركة أشغال بناء وحدات صناعية وإنتاجية تابعة لها على مساحة إجمالية تصل إلى 29 هكتارا داخل القطب الفلاحي اللوكوس، باستثمار إجمالي يقارب 1,4 مليار درهم، ومن المرتقب أن يساهم ذلك في خلق نحو 3100 منصب عمل مباشر على المدى البعيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *