استثمارات عالمية

الصين.. صناعة البرمجيات الإلكترونية تشهد نموا مطردا

  • أكتوبر 5, 2022
  • 0 min read
الصين.. صناعة البرمجيات الإلكترونية تشهد نموا مطردا

بلغ إجمالي عائدات الشركات الكبرى لصناعة البرمجيات الإلكترونية في الصين أزيد من 1.34 تريليون دولار (حوالي 9.52 تريليون يوان) خلال الفترة الممتدة بين يناير وغشت الماضيين، مسجلا بذلك زيادة بقيمة 7.6 في المائة على أساس سنوي، بحسب ما أفادت به وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية.

وأظهرت بيانات الوزارة، أن قطاع صناعة المعلومات الإلكترونية في الصين نما بشكل مطرد من حيث الإنتاج والإيرادات والتصدير والاستثمار، حيث ارتفعت القيمة المضافة للشركات الكبرى في القطاع بنسبة 9.3 في المائة على أساس سنوي، أي أعلى بنسبة 5.7 نقطة مئوية عن النمو الكلي لجميع الصناعات خلال الفترة نفسها.

وأشارت البيانات إلى أنه في الأشهر الثمانية الأولى من السنة الجارية، تجاوز إجمالي الإيرادات التشغيلية لهذه الشركات 1.34 تريليون دولار (حوالي9.52 تريليون يوان)، بزيادة قدرها 7.6 في المائة على أساس سنوي. وسجلت تلك الشركات خلال الفترة نفسها، زيادة بنسبة 6.2 في المائة على أساس سنوي من حيث إجمالي قيمة الصادرات.

كما أن الاستثمار في الأصول الثابتة للقطاع ارتفع بنسبة 18.7 في المائة على أساس سنوي بين يناير وغشت الماضيين، بزيادة بواقع 8.2 نقطة مئوية عن جميع القطاعات خلال ذات الفترة.

يشار الى أن الشركات الكبرى المصنعة للبرمجيات الإلكترونية في الصين هي التي لا تقل عائدات أعمالها الرئيسية عن 20 مليون يوان سنويا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *